أحدث قوانين الهجرة الى امريكا 2021 تشريعات إصلاح الهجرة الامريكية

 

أحدث قوانين الهجرة الى امريكا 2021 تشريعات إصلاح الهجرة الامريكية

Advertisements

 

كجزء من خطة إصلاح الهجرة الى امريكا الأكبر التي قدمها الرئيس بايدن   أقر مجلس النواب مشروعي قانون للهجرة الأسبوع الماضي  قانون الحلم والوعد و قانون تحديث القوى العاملة في المزرعة.

Advertisements

 

 

يوفر كلا المشروعين طريقًا لإضفاء الشرعية على مجموعات معينة من المهاجرين من خلال إنشاء فئات جديدة وإصلاح الفئات القديمة.

في حين أن مشاريع القوانين تقدم بعض الأمل لأولئك الذين يأملون في إصلاح نظام الهجرة ، فإن الإصلاح الأوسع نحو نظام الهجرة القائم على المهارات من شأنه أن يقدم مساعدة أكبر للاقتصاد ككل.

في الأسبوع الماضي   أقر مجلس النواب مشروعي قانون للهجرة   قانون الحلم والوعد لعام 2021 وقانون تحديث القوى العاملة في المزرعة  على غرار الحزب تقريبًا  تمثل مشاريع القوانين هذه عنصرين من مكونات إصلاح الهجرة الأكبر لإدارة بايدن   ويعكس قرار نقلهما بشكل منفصل استراتيجية تشريعية.

في حين أن مشروعي القانونين سيحققان التقدم المطلوب في إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة ، فإن الإصلاح الأوسع نحو الهجرة القائمة على المهارات من شأنه أن يقدم مساعدة أكبر للاقتصاد ككل. على هذا النحو ، يجب على الكونغرس العمل على تغيير المعايير الأساسية لمنح التأشيرات. فيما يلي نظرة عامة على مشاريع قوانين الهجرة التي أقرها مجلس النواب.

قانون الحلم والوعد لعام 2021

يسعى قانون الحلم والوعد لعام 2021 إلى تزويد أولئك الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال (المعروفين باسم الحالمين) ، وحاملي الوضع المحمي المؤقت (TPS) ، وأفراد المغادرة القسرية المؤجلة (DED) بالحماية من الترحيل والطريق إلى نهاية المطاف الجنسية إذا استوفوا متطلبات معينة. إذا تم تمرير القانون ، فسيعني ذلك 2.3 مليون حالم ، ومجموع 400.000 من حاملي TPS والأفراد مع DED ، و 170.000 من “الحالمين القانونيين”   أو أولئك الذين تجاوزت أعمارهم تأشيرات والديهم ، سيكون لديهم طريق للحصول على الجنسية في الولايات المتحدة.

 

يركز القانون بشكل كبير على الحالمين ، حيث ينشئ وضعًا جديدًا يسمى “الإقامة الدائمة المشروطة” التي من شأنها حمايتهم من الترحيل   والسماح لهم بالعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة  والسماح لهم بالسفر خارج البلاد لمدة تصل إلى 10 سنين

خلال هذه السنوات العشر   يمكن للحالمين التقدم للحصول على الوضع القانوني أو  الإقامة الدائمة القانونية  بمجرد استيفاء متطلبات معينة  يتضمن القانون أيضًا أحكامًا إضافية تؤثر على الحالمين مثل الإجراءات المبسطة ، والتنازل عن بعض أشرطة عدم المقبولية ، والوصول إلى المساعدة المالية الفيدرالية.

بعد الحالمين ، يخاطب القانون حاملي TPS والأفراد مع دائرة التنمية الاقتصادية. يحمي القانون هؤلاء المهاجرين من الترحيل ويسمح لهم بتعديل وضعهم إلى “الإقامة الدائمة القانونية” بمجرد استيفاء شروط معينة. الأفراد المؤهلون هم حاملي TPS من السلفادور وهايتي وهندوراس ونيبال ونيكاراغوا والصومال وجنوب السودان وسوريا واليمن ، وأولئك الذين لديهم DED من ليبيريا.

قانون تحديث القوى العاملة في المزرعة لعام 2021

يركز قانون تحديث القوى العاملة الزراعية لعام 2021 على إصلاح العملية التي يمكن من خلالها للمهاجرين الهجرة إلى الولايات المتحدة للعمل في الزراعة

يحتوي القانون على ثلاثة أحكام رئيسية:

 

إيجاد مسار لإضفاء الشرعية على المهاجرين الحاليين غير المسجلين الذين يعملون في وظائف زراعية مع خيار نهائي ليصبحوا مواطنين دائمين   إصلاح برنامج تأشيرة H-2A الحالي   ومطالبة جميع أرباب العمل في الزراعة بتنفيذ برنامج التحقق الإلكتروني بعد إصلاحه للتأكد من محاسبة جميع العمال.

سينشئ القانون برنامج تأشيرة عامل مؤقت جديد يسمى عامل زراعي معتمد (CAW) ويحدد متطلبات الأهلية للعمال الزراعيين غير المسجلين.

يمكن تجديد تأشيرات CAW كل خمس سنوات ونصف ولا يتم تحديد عدد التأشيرات. بعد ثماني سنوات من حالة CAW أو أربع سنوات من حالة CAW و 10 سنوات من العمل الزراعي السابق ، يمكن للمهاجرين التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء. بموجب تأشيرة CAW ، يتمتع أصحاب العمل والمُعالون بمزيد من الحماية ، لكن عمال CAW لن يكونوا مؤهلين للحصول على المزايا العامة أو المزايا الضريبية أو إعانات الرعاية الصحية.

إلى جانب إنشاء فئة التأشيرة الجديدة ، سيُحدث القانون أيضًا إصلاحًا رئيسيًا لبرنامج تأشيرة H-2A ، برنامج العمال الزراعيين المؤقتين الحالي.

نظرًا لطبيعة البرنامج الحالي ، يجب على أصحاب العمل تقديم التماس لعدد من تأشيرات H-2A. ينص القانون على جعل عمليات تطبيق أصحاب العمل أكثر كفاءة ، كما أنه سيؤدي إلى التخلص التدريجي من معدل التأثير الضار للأجور ، وهو الطريقة الحالية لتحديد الأجور لموظفي H-2A. كما سيخلق القانون ترتيبات أفضل للإسكان والنقل والمعيشة وحماية أجور العمال. في الواقع ، سيضمن للعمال عمالة مدفوعة الأجر لما لا يقل عن 75 في المائة من أيام العمل المنصوص عليها في عقدهم. سيخلق القانون أيضًا خيارًا مؤقتًا جديدًا لمتلقي H-2A للعمل على مدار السنة ، بدلاً من العمل الموسمي ، من خلال إنشاء تأشيرات H-2A لمدة ثلاث سنوات مع سقف إضافي قدره 20000 سنويًا ، بالإضافة إلى السماح بتأشيرات سنوية ضمان 40.000 بطاقة خضراء قائمة على التوظيف لمتلقي H-2A.

نظام fy ويطلب من جميع أرباب العمل من عمال الزراعة المهاجرين استخدام النظام. يهدف نظام التحقق الإلكتروني الجديد إلى تحديد العمال غير المصرح لهم ، ويمكن معاقبة أصحاب العمل بما يصل إلى 25000 دولار لعدم استخدام النظام.

آفاق الإصلاح

يقدم إقرار مجلس النواب لقانون الحلم والوعد لعام 2021 وقانون تحديث القوى العاملة في المزرعة بارقة أمل لأولئك الذين يضغطون من أجل تشريع لإصلاح الهجرة في الولايات المتحدة. مع تقديم كلا المشروعين لمجموعات مختلفة من المهاجرين فرصًا للحصول على الجنسية الدائمة في الولايات المتحدة ، يجب على الكونجرس إيجاد طريقة لموازنة تأثيرات كل مشروع قانون بطريقة الحزبين. التقنين هو في الأساس مقايضة بين إنشاء ساحة لعب متكافئة في سوق العمل والحوافز المتزايدة المحتملة للهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة ؛ يقيم الأشخاص المختلفون هذه المقايضة بشكل مختلف ، مما يجعل من الصعب تمرير الإصلاحات الفردية بمعزل عن غيرها.

 

يتمثل أحد الأجزاء الجذابة في إصلاح نظام الهجرة في إمكانية إجراء تغييرات مؤيدة للنمو في النظام الأساسي لمنح التأشيرات. من المرجح أن يكون للمشروعين مستقبل أكثر إشراقًا في مجلس الشيوخ إذا كانا جزءًا من التزام شامل يتضمن الانتقال نحو نظام هجرة قائم على المهارات. اقترح منتدى العمل الأمريكي إصلاحًا لنظام الهجرة القانونية على أساس اقتصاديات قوة عاملة أكثر إنتاجية ، وزيادة روح المبادرة ، وتحسين مهارات سوق العمل ، والقدرة على تعويض التراجع الديموغرافي في القوى العاملة. مع خروج الولايات المتحدة من الركود المرتبط بـ COVID-19 ، قد يكون الوقت مناسبًا للكونغرس للتركيز على إصلاح الهجرة الذي يمكن أن يكون قوة قوية للنمو الاقتصادي.

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , , , , , , ,