بريطانيا أحدث التغييرات في قواعد و قوانين الهجرة والتأشيرات في المملكة المتحدة 

 

بريطانيا أحدث التغييرات في قواعد و قوانين الهجرة والتأشيرات في المملكة المتحدة

Advertisements

 

 

Advertisements

 

 

قوانين الهجرة تحديث الهجرة  2021 ما الذي تحتاج أنت و عملك إلى معرفته حول أحدث التغييرات في قواعد و قوانين الهجرة والتأشيرات في المملكة المتحدة بريطانيا

 

توظيف العمال المهرة

 

في 16 مارس 2021   تم تحديث الإرشادات الخاصة بكفلاء العمال والعمال المؤقتين من قبل وزارة الداخلية  تم تغيير الإرشادات الخاصة بحفظ المستندات  الملحق د .

بموجب قواعد قوانين الهجرة الجديدة   تم إلغاء اختبار سوق العمل للمقيمين للحصول على تأشيرات جديدة  ومع ذلك   يجب أن يظل أصحاب العمل قادرين على إثبات كيفية توظيف العامل

وستستخدم وزارة الداخلية هذا لتقييم ما إذا كانت هناك وظيفة شاغرة بالفعل

وبالتالي من المهم الاحتفاظ بالوثائق لإثبات وجود شاغر حقيقي وأنه تم تنفيذ عملية التوظيف  ينطبق هذا على جميع تأشيرات العمال المهرة التي حلت محل تأشيرات المستوى 2

وتأشيرات العمال المؤقتين  بما في ذلك تأشيرات المستوى 5 .

 

أعلن عن الدور واحتفظ بالدليل على ذلك: احتفظ بالمطبوعات أو لقطات الشاشة وسجلات مواقع الويب التي تم وضع الإعلان عليها وإلى متى.

من المفيد أن يكون التوجيه الجديد أكثر مرونة. من الممكن الإعلان في مكان واحد فقط أو ، في ظروف معينة ، عدم الإعلان عن الوظيفة الشاغرة على الإطلاق.

إذا لم يعلن صاحب العمل عن الدور   فكن مستعدًا لتقديم دليل على كيفية تحديد العامل باعتباره مناسبًا لهذا الدور. يغطي الدليل الجديد عددًا من البدائل المقبولة للإعلان.

 

احتفظ بسجل لعدد المتقدمين للوظيفة  إذا تم الإعلان عن الدور  والرقم الذي تم اختيارهم في القائمة المختصرة.
احتفظ بجزء آخر على الأقل من الدليل على كيفية تحديدك للمرشح الناجح

مثل الملاحظات من المقابلة ، أو قائمة أسئلة المقابلة لجميع المرشحين ، أو ملاحظات حول سبب اختيار المرشح الناجح على الآخرين ، أو معلومات حول أي عملية تسجيل درجات للمرشح.

 

احتفظ بالسير الذاتية أو نماذج الطلبات أو ملاحظات المقابلة أو أي بيانات شخصية أخرى من المرشحين غير الناجحين.

بموجب قوانين حماية البيانات ، يجب ألا تحتفظ بالبيانات الشخصية لفترة أطول مما هو ضروري لاستخدامها للأغراض التي تم جمعها من أجلها.

الحق في الشيكات العمل

يجب على أصحاب العمل التأكد من أن موظفيهم لديهم الحق في العمل في المملكة المتحدة.

إن إجراء فحوصات الحق في العمل يحمي عملك بشكل صحيح من عقوبات الهجرة.

 

كيف له الحق في العمل الشيكات تغيرت؟

 

في 17 مارس 2021 ، تم تحديث إرشادات وزارة الداخلية بشأن فحوصات الحق في العمل لتعكس خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

يتمتع مواطنو المنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريون   المؤهلون على أساس الإقامة قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بفترة سماح مدتها ستة أشهر للتقدم بطلب للحصول على خطة تسوية الاتحاد الأوروبي. لن تتغير شيكات الحق في العمل لمواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية إلا بعد انتهاء فترة السماح في 30 يونيو 2021.

حتى ذلك الحين ، يمكن لمواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية استخدام جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية لإثبات حقهم في العمل.

 

لا يوجد أي شرط على أصحاب العمل لإجراء فحوصات بأثر رجعي للمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين السويسريين المعينين خلال فترة السماح. ولكن إذا أجرى أصحاب العمل هذه الفحوصات بأثر رجعي

فيجب إجراؤها بطريقة غير تمييزية. توصي حكومة المملكة المتحدة أن يتم ذلك من خلال إجراء فحوصات حق العمل على جميع الموظفين.

لمناقشة استراتيجيات أخرى لاستكمال فحص الحق في العمل بطريقة غير تمييزية ، يرجى الاتصال بنا.

 

خدمة الأولوية لتطبيقات ترخيص الراعي التأشيرة

 

في نوفمبر 2020 ، أعلنت وزارة الداخلية عن خدمة جديدة ذات أولوية لمعالجة طلبات ترخيص الكفيل بشكل أسرع. من خلال هذه الخدمة المدفوعة

يمكن للشركات التي تتقدم بطلب للحصول على ترخيص كفيل أن تتم معالجة طلباتها في غضون عشرة أيام عمل. خارج الخدمة ذات الأولوية ، تتم معالجة ثمانية من أصل عشرة تراخيص كفيل في غضون ثمانية أسابيع.

 

تقتصر خدمة الأولوية على عشرة متقدمين يوميًا وتكلفتها 500 جنيه إسترليني. نظرًا لقلة عدد المواقع المتاحة والحجم الكبير من التطبيقات

من الناحية العملية ، يعد الوصول إلى الخدمة ذات الأولوية أمرًا استثنائيًا ولا يمكن اعتباره أمرًا مفروغًا منه.

 

Advertisements

 

Tags: , , , , , , , ,